الأربعاء، 10 أغسطس 2022

نور الشريف في ذكرى وفاته السابعة

                                                                  نور الشريف 1946-2015
 

نور الشريف في ذكرى وفاته السابعة
- ابراهيم العلاف
لست وحدي من يحب الممثل المصري الكبير المرحوم نور الشريف 1946-2015 توفي يوم 11 من ب سنة 2015 ، وسبب وفاته اصابته بمرض سرطان الرئة .هو محمد جابر محمد عبد الله وهو اسمه الحقيقي . ونور الشريف اسمه الفني وزوجته بوسي ولا اريد ان ادخل في مثل هكذا قضايا شخصية، لكن نور الشريف يعتبر من اعلام السينما المصرية التي ازدهرت في عصر عبد الناصر ايما ازدهار هو نفسه كان ناصريا وعروبيا معروفا .. كان فنانا ملتزما ، ونظرته الى الحياة تنويرية تقدمية .
رأيناه في مئات من الافلام والمسلسلات والحلقات الاذاعية . لازلنا نذكر ادواره في المسلسات التاريخية كان ممثلا بارعا مبهرا وقد كلارم كثيرا ونال العديد من الجوائز . ومن الادوار التي مثلها وابدع فيها مسلسل عمر بن عبد العزيز ، ومسلسل عبد الرحمن بن خلدون ، ومسلسل هارون الرشيد .وابدع في المسلسل الاجتماعي ( عائلة الحاج متولي ) ، ومسلسل (العطار والسبع بنات ) .
وله ادواره المسرحية الرائعة من قبيل مسرحية (القدس في يوم آخر ) ومسرحية (الاميرة والصعلوك ) ، ومن افلامه فيلم (عمارة يعقوبيان ) ، وفيلم (الهروب من الخانكة ) وفيلم (ناجي العلي) وفيلم (بئر الحرمان) ومئات الافلام الاخرى ، وطبعا لكل واحد من الاحبة رأه في دور وهو معجب به . رحم الله نور الشريف وطيب ثراه ، وجزاه خيرا على ماقدم .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وفاة الدكتور محمد الحاج حمود 1936-2024 شيخ الدبلوماسيين العراقيين

وفاة الدكتور محمد الحاج حمود 1936-2024 شيخ الدبلوماسيين العراقيين ا.د. ابراهيم خليل العلاف استاذ التاريخ الحديث المتمرس - جامعة الموصل تناق...