السبت، 10 يونيو 2023

#محافظة نينوى تحتضن المؤتمر الطبي الدولي الثاني 8-9 حزيران 2023




 


#محافظة نينوى تحتضن المؤتمر الطبي الدولي الثاني 8-9 حزيران 2023

على مدى يومي 8و9 من حزيران -يونية الجاري 2023 احتضنت محافظة نينوى المؤتمر الطبي الدولي الثاني International Medical Conference والذي نظمته نقابة الاطباء بحضور الاستاذ الدكتور عقيل شاكر محمود نقيب اطباء العراق وعدد كبير من الاطباء في قاعة القصر الذهبي بغابات الموصل . وقدعقد المؤتمر تحت شعار ( أم الربيعين قبلة الأبداع والتميز ) والقى السيد نقيب الاطباء كلمة في افتتاح المؤتمر صباح يوم أمس الخميس الموافق ٨ حزيران ٢٠٢٣ وحضر المؤتمر السيد مدير عام دائرة صحة نينوى الدكتور منصور معروف منصور، و السيد رئيس جامعة نينوى الأستاذ الدكتور أسامة المشهداني ، وعضو مجلس النواب السابق الدكتور فارس البريفكاني ، والسيد رئيس جامعة أربيل الطبية الأستاذ الدكتور نور الدين إسماعيل ، وعميدي كليتي الطب في جامعة الموصل وجامعة نينوى والسادة مدراء مستشفيات دائرة صحة نينوى، والسادة مدراء المراكز التدريبية للبورد العراقي والبورد العربي لمختلف التخصصات الطبية في نينوى، والسادة أعضاء مجلس المقر العام والزملاء رؤساء فروع النقابة في المحافظات وعدد كبير من الأطباء الأفاضل.
أكد السيد النقيب على زيادة أسس التعاون بين فروع النقابة في المحافظات مع المؤسسات التعليمية والصحية وخلال كلمته أجرى النقيب إتصالا مباشرا مع معالي وزير الصحة الأستاذ الدكتور صالح الحسناوي ليعلن معاليه دعمهُ الكامل لكوادر نينوى الطبية مثمناً جهودهم وتضحياتهم وسعيهم في دعم العملية الصحية في العراق.
وتضمن برنامج المؤتمر عقد سلسلة من الجلسات العلمية القي فيها (50) بحثا علميا . كما اقيمت خمسة ورش اكدت على وجوب الارتقاء بمهنة الطب وكانت كلية الحدباء الجامعة الراعي الفضي للمؤتمر والذي شاركت فيه ودعمته عدة شركات ادوية معروفة ورصينة .وامس 9-6-2023 ليلا اقيمت حفلة غنائية تراثية احياها نخبة من الفنانين المعروفين وحضرها عدد كبير من المشاركين في المؤتمر وضيوفهم وقد كرم المؤتمر عددا من الاطباء الرواد منهم الاستاذ الدكتور قيس الوتار والاستاذ الدكتور نبيل نجيب فاضل الصيدلي والاستاذة الدكتورة الهام الجماس .
وكان المؤتمر بحق ناجحا متميزا .بوركت الجهود الطيبة والى مزيد من التقدم .
كل التفاعلات:
انباء الموصل، وSadeq Awaid وشخصان آخران

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

خليل الرفاعي 1927-2006 وعبد الخالق المختار 1960-2009 رمزين رائعين من رموز التمثيل في العراق

  خليل الرفاعي 1927-2006 وعبد الخالق المختار 1960-2009 رمزين رائعين من رموز التمثيل في العراق من جيلين محتلفين قدما الكثير من الاعمال الا...