الثلاثاء، 27 يونيو 2023

في ذكرى وفاة الممثل الايطالي بود سبنسر 1929- 2016


 




في ذكرى وفاة الممثل الايطالي بود سبنسر 1929- 2016
- ابراهيم العلاف
جيلنا يعرفه ، اقصد يعرف الممثل الايطالي بود سبنسر Bud Spencer ،
وكثيرا ما شاهدنا افلامه في صالات العرض بمدينة الموصل وكان الشباب يلهجون بإسمه ، ويبحثون عن افلامه لما كانت تتميز به من حركة وسرعة وحيوية وضحك .
في يوم الاثنين 27 حزيران - يونيو سنة 2016 ، توفي عن عمر ناهز ال ( 86) واليوم تمر ذكرى وفاته واحاول هنا ان استعيد لكم - احبتي الكرام - جانبا من سيرته ومسيرته واحدا من ابرز رموز السينما الايطالية الحديثة .
هو من مدينة نابولي ، وابتدأ بالتمثيل سنة 1951 ، وكانت ادواره الاولى كوميدية ومن افلامه التي كانت وراء شهرته فيلم ( بطل من عصرنا ) وعرض سنة 1955 ، وقد اخرجه المخرج الايطالي المعروف ماريو مونيتشيلي.وفي سنة 1967 كان فيلمه الشهير (فليسامحنا الرب) قد نجح كثيرا وما كان يميز بود سبنسر بدانته ، وطول قامته ، وطيبة قلبه .. ومن افلامه ايضا فيلم ( العين بالعين) ، وفيلم (اليوم لك وغدا لي) وفيلم (حامي الطيور ) وفيلم ( مجرمين مغفلين ) .
وتتوفر عنه مواد طيبة لمن يريد التفاصيل في وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية لكني اقول انني وجدت على على اليوتيوب كثيرا من الافلام واللقطات من افلامه وعبر الرابط التالي : https://www.google.iq
عندما توفي قال ابنه انه قال لهم اشكركم . ومما نتذكره عن بود سبنسر ان صديقه ورفيقه في افلامه ومنذ السبعينات من القرن الماضي ، وما بعدها كان الممثل المعروف وترون صورته الى جانب بود سبنسر واقصد (تيرنس هيل) وقد عرف انه مثل ادوارا كثيرا منها راعي بقر، او شرطي وهي ما عرفت بأفلام ترينتي .وبود سبنسر عاش لفترة في بلدان بأمريكا الجنوبية وقيل انه كان افضل سفير للسينما الايطالية وواحدا من ابرز رموزها .ومن الطريف ان صديقه كان رئيس الوزراء الايطالي السابق سيليفيو برلسكوني زعيم حزب ايطاليا الى الامام والذي رحل قيل ايام وكان يدعمه في الانتخابات .
احتاج الى وقت وصفحات كثيرة لاحدثكم عن بود سبنسر لكن اقول واكتفي بذلك انه قدم للعالم السينما الايطالية بطريقة مرحة تعكس اخلاقيات الايطاليين ومرحهم وحبهم للحياة .
كل التفاعلات:
Ali Kadom Musa، ونبيل عبدالكريم الحمد الحسيناوي و١٩ شخصًا آخر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

خليل الرفاعي 1927-2006 وعبد الخالق المختار 1960-2009 رمزين رائعين من رموز التمثيل في العراق

  خليل الرفاعي 1927-2006 وعبد الخالق المختار 1960-2009 رمزين رائعين من رموز التمثيل في العراق من جيلين محتلفين قدما الكثير من الاعمال الا...