الأحد، 19 أكتوبر 2014

استذكار الدكتور نورالدين الاتاسي

)البيان) تتذكر رئيس الجمهورية الذي سجنه حافظ الأسد 22 عاماً
أورينت نت - (البيان)
https://orient-news.net/NewsImage/14_10/650_433_01413628610.jpg
نشرت صحيفة (البيان) الإماراتية اليوم، في زاويتها (ذاكرةسطوراً عن الرئيس السوري نور الدين الأتاسي، قالت فيها إنه في مثل هذا اليوم (18/ 10/ 2014) :
(
الرئيس السوري نور الدين الأتاسي يقدم استقالته من جميع مناصبه احتجاجاً على تدخل الجيش في السياسة)
يشار إلى أن الجيش كان يتبع لوزير الدفاع آنذاك حافظ الأسد، الذي نفذ انقلاباً عسكرياً بمعاونة أخيه رفعت وصديقه مصطفى طلاس أسماه (الحركة التصحيحية)، بعد أقل من شهر على هذا التاريخ... ولم يشفع لرئيس الجمهورية نور الدين الأتاسي أنه كان قد قدم استقالته، فقام باعتقاله، وزجه في السجن لمدة 22 عاماً قضاها في زنزانة ضيقة ومن دون محاكمة، وأصيب في النهاية بمرض السرطان، ولم تقدم له السلطة العلاج المناسب إلا أن الديكتاتور حافظ الأسد قرر أن يطلق سراحه بعد أن تفشى المرض في جسده ولم يعد هناك من أمل في شفائه. وسافر بعد إطلاق سراحة للعلاج في باريس ولكن المرض لم يسعفه، وتوفي بعد أسبوع من وصوله إلى فرنسا في 2 كانون الأول 1992.
وقد أعيد نعش الأتاسي إلى سورية، ودفن في مدينته حمص في جنازة رافقتها إجراءات أمنية مشددةيذكر أن نور الدين الأتاسي هو من مواليد حمص (1929) وقد درس الطب في جامعة دمشق وتخرح منها في العام 1955.

18/10/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تقديم الاستاذ الدكتور ابراهيم خليل العلاف* لكتاب الاستاذ جاسم عبد شلال النعيمي الموسوم ( رجال ونساء الخدمات المجتمعية في الموصل خلال العهد العثماني )

                          الاستاذ جاسم عبد شلال النعيمي يهدي الدكتور ابراهيم  خليل العلاف عددا من مؤلفاته المنشورة      تقديم  الاستاذ الدكت...