الجمعة، 17 أغسطس 2012

كلية الملكة عالية -بغداد

كلية الملكة عالية -بغداد
بالاصل كانت دارا للمعلمات تأسست سنة 1926 ثم تطورت الى معهد .وفي سنة 1946 سميت بأسم كلية الملكة عالية للبنات وقد بقيت دار المعلمات الابتدائية وكلية الملكة عالية تحت ادارة واحدة حتى سنة 1951 حيث استقلت كل منهما

بأدارتها الخاصة .وبعد ثورة 14 تموز 1958 اصبح اسم كلية الملكة عالية " كلية التحرير " .وفي 1961-1962 كان في الكلية ستة اقسام وعميدة الكلية كانت الدكتورة روز خدوري .الصورة المرفقة لطالبات كلية الملكة عالية سنة 1953 .ا.د.ابراهيم خليل العلاف رئيس اتحاد كتاب الانترنت العراقيين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عبد الوهاب النعيمي يكتب عن سينمات الموصل سنة 2000

  عبد الوهاب النعيمي يكتب عن سينمات الموصل سنة 2000 ا.د.ابراهيم خليل العلاف استاذ التاريخ الحديث المتمرس - جامعة الموصل رحم الله الصحفي المت...