الأحد، 10 سبتمبر 2023

وفاة المصارع العراقي الشهير عدنان القيسي 1939-2023







وفاة المصارع العراقي الشهير عدنان القيسي 1939-2023
- ابراهيم العلاف
اشتهر في السبعينات من القرن الماضي .. اشتهر عراقيا ، وعربيا ، ودوليا . في يوم 6 من هذا الشهر اقصد ايلول - سبتمبر الجاري 2023 ، غادر حياتنا هذه المصارع العراقي الكبير عدنان القيسي .
والجميع يعرف ان المصارعة فن ، والمصارع على الحلبة يقدم حركات استعراضية تجذب اهتمام الحاضرين ، وظهرت وجهات نظر كثيرة حول المصارعة ، حتى ان هناك من يتهم المصارعين بأنهم يضحكون على المتفرجين . لكن للمصارعة في العراق تاريخ اقصد (الزورخانة ) وتاريخ ثر ولدينا في تاريخ العراق مصارعون كثر منهم المصارع المرحوم عباس الديك .
ومهما كان الامر ؛ فالمصارع العراقي ، البغدادي، العظماوي المرحوم الاستاذ الشيخ عدنان القيسي رحل عن عمر ناهز ال ( 84) في الولايات المتحدة الامريكية والسيد رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني أمر بنقل جثمانه الى بغداد وتنفيذ وصيته بأن يدفن ببغداد .
موقع ( WWE ) الرياضي العالمي المتخصص بالمصارعة، نعى المصارع العراقي عدنان القيسي، بالقول: "تشعر WWE بالحزن عندما تعلم أن عدنان القيسي، المعروف لدى عشاق الترفيه الرياضي بإسم (الذئب الابيض) بيلي وايت وولف، والشيخ عدنان القيسي ، والجنرال عدنان القيسي ، وافته المنية في 6 من أيلول 2023 عن عمر يناهز 84 عاماً".
وعدنان عبد الكريم أحمد القيسي (1 آذار 1939 - 6 أيلول 2023) ، (أسطورة المصارعة العراقية ) ، هو من اهل الاعظمية ببغداد ومن السادة الالوسيين ، وهو ابن أخ مفتي العراق سابقاً الشيخ قاسم القيسي.ولازلنا نذكر ماقاله عنه سلبا المعلق الرياضي الكبير الاستاذ مؤيد البدري (صورته مع عدنان القيسي) ، ولازلنا نذكر (عكسياته) في عروضه في بغداد والكويت مع المصارع العالمي لاري لانش والمصارع العالمي هولك هوجن ، وحيازته على ثمان بطولات عالمية وبعضها متوفر على اليوتيوب .
رحم الله عدنان القيسي ، فلطالما امتعنا من خلال عروضه في حلبة المصارعة ومن خلال التلفزيون ...واقول ان المصارع العراقي المرحوم عدنان القيسي عندما جاء الى العراق كان معروفا في البلدان العربية ومنها الكويت وفي الولايات المتحدة الامريكية وحتى وفاته وسمعت له بعض اليوتيوبات يؤكد فيها على حبه للعراق ودعوته العراقيين للوحدة والتماسك في مواجهة التحديات ويكفيه انه رفع اسم العراق عاليا .عدنان القيسي كان عراقيا ومات عراقيا ودفن في العراق ومن حق العراقيين ان يفتخروا به يفتخروا بالبطولة العراقية

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قصيدة للشاعر الكبير شاذل طاقة عندما كان طالبا في المتوسطة الغربية بالموصل 1944

  قصيدة للشاعر الكبير شاذل طاقة عندما كان طالبا في المتوسطة الغربية بالموصل 1944 ا.د. ابراهيم خليل العلاف استاذ التاريخ الحديث المتمرس - جا...