الخميس، 17 أكتوبر 2024

مع الاستاذ الدكتور باقر محمد جعفر الكرباسي

        الدكتور باقر الكرباسي والدكتور ابراهيم العلاف      
                                                               الاستاذ الدكتور باقر الكرباسي 
 كانت فرصة طيبة أن التقينا في مسجد الكوفة المعظم وانا اتهيأ لالقاء محاضرتي هناك مساء الاثنين 14 من تشرين الاول - اكتوبر الجاري 2024  بعنوان (موقع الكوفة ومكانتها في التاريخ والتراث) ...الاخ  والصديق الاستاذ الدكتور باقر الكرباسي أديب وناقد واكاديمي له مؤلفات عديدة منها كتابه الجميل ( منهج كتابة التاريخ الاسلامي عند طه حسين ) ، وقد صدر عن (شركة العارف للاعمال ) في النجف  الاشرف 2022.ومن كتبه (معجم الشعراء في كتاب الكامل لابي العباس المبرّد )، وكتاب قطف الثمر في التاريخ والتراث والفكر ) .

الاخ الاستاذ الدكتور باقر محمد جعفر الكرباسي ، دكتوراه في التراث العربي ، وهو من مواليد النجف الاشرف سنة 1953 ، وهو استاذ في كلية التربية الاساسية بجامعة الكوفة .تولى رئاسة الاتحاد العام للادباء والكتاب العراقيين في النجف الاشرف منذ سنة 2016 وله بحوث ودراسات وكتب وشارك في ندوات ومؤتمرات علمية وثقافية داخل العراق وخارجه .. كما ان له اسهامات في الحراك المدني ، والمشاركة الفكرية في ورش وندوات حقوق الانسان واللاعنف ومقارنة الاديان داخل العراق وخارجه .

أخ عزيز ، وصديق غال ، وزميل محترم أكن له كل الحب ، واتمنى له الموفقية والتقدم والنجاح وشكرا لهديته المتمثلة بمجموعة طيبة من كتبه المؤلفة . من الموصل احييك اخي العزيز ودمت بألق وبهاء .................ابراهيم العلاف15-10-2024

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دليل الصحافة النجفية 1909-2022 والاستاذ علي عباس عبد الحسين التميمي

                                                الدكتور ابراهيم العلاف والاستاذ علي عباس التميمي   دليل الصحافة النجفية 1909-2022 والاستاذ...