الخميس، 4 ديسمبر 2014

أليس مِن حقنا كشعب أن نعرف أين صُرفت كل تلك الأموال ..."

فضائيات :
****************
كتب الاستاذ عبد الجليل النداوي
قبل أيّام أقامت قناة الأضواء الفضائية حواراً مع رئيس كُتلة المواطن (باقر جبُر الزُبيدي) استوقفتني فيه نقطتان في غاية الخطورة والأهميّة:
الأولى: ذكر أنه... وفي الأزمة الراهنة أُستُدعِي ضابط برُتبة فريق رُكن، وقد وضِعت إحدى الفرق المُقاتلة تحت أمرته، فطلبتْ منه القيادة أن يُحرّك فرقته إلى أحدى المناطق التي تشهد اشتباكاتٍ ... فأخبرهم أنه لا يوجد في الفرقة سوى ألف مُقاتل...!
يقول الزُبيدي: أنه لما حضر هذا القائد للتحقيق كان مسؤول المالية في وزارة الدفاع حاضراً وجاء بـ (البودرة) أي ورقة المُخصصات المالية ـ من رواتب وخدمات توصيل وإعاشة وتجهيز وغيرها ـ فقال أنه سلّم هذا القائد قبل يومين فقط رواتب لأحد عشر ألف عنصر منشورين على ملاك فرقته...!!
وأضاف ساخراً: ظهر إن عشرة آلاف من مُنتسبي الفرقة لا وجود لهم، فالقسم الكبير منهم فضائيين ـ أسماء وهمية ـ والبقيّة لا يحضرون إلى الفرقة إلا في يوم الراتب ليستلموا نصفه ويتركون النصف الآخر للضباط من أمراء السرايا والأفواج والألوية...!!!
أقول هل أنفقت الحكومة العراقية 150 مليار دولار أمريكي من أموال الشعب ـ بحسب جداول الصرف الرسمية ـ لتسليح جيش من الفضائيين لا وجود لهم على الأرض...!!؟؟
وأين هي القيادة العامّة للقوات المُسلحة من هذا التسيّب، وهذا الحجم المُخيف من
الفساد المالي والإداري...؟!
والنقطة الثانية تتعلق بتأجير نقاط السيطرة لفترات محددة ...
ولماذا تتهِم الحكومة كل من ينتقد المؤسسة العسكرية بأنه خائن وعميل، أليس مِن حقنا كشعب أن نعرف أين صُرفت كل تلك الأموال ..."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تقديم الاستاذ الدكتور ابراهيم خليل العلاف* لكتاب الاستاذ جاسم عبد شلال النعيمي الموسوم ( رجال ونساء الخدمات المجتمعية في الموصل خلال العهد العثماني )

                          الاستاذ جاسم عبد شلال النعيمي يهدي الدكتور ابراهيم  خليل العلاف عددا من مؤلفاته المنشورة      تقديم  الاستاذ الدكت...