الجمعة، 12 ديسمبر 2014

الروائية العراقية السيدة بتول الخضيري لها أعمال روائية منها روايتها :"كم بدت السماء قريبة " ورواية "غايب "

الروائية العراقية السيدة بتول الخضيري لها أعمال روائية منها روايتها :"كم بدت السماء قريبة " ورواية "غايب " ...هذه الروائية المبدعة كالروائيين الكبيرين الاستاذين عبد الخالق الركابي وفؤاد التكرلي توثق روائيا لتاريخ العراق القريب والذي نسميه المعاصر ..في روايتها :"كم بدت السماء قريبة " وثقت لاحداث وقعت خلال الحرب العراقية -الايرانية 1980-1988 .
أما في روايتها الثانية :"غايب " فتوثق لايام الحصار الجائر الذي فرضته اميركا وحلفائها على العراق في اعقاب حرب الخليج الثانية .
وأحداث الرواية
 تبدأ سنة 1990 وتنتهي سنة 2000 وروايتها "غايب " صدرت عن المؤسسة العربية للدراسات ببيروت بأكثر من طبعة وقرأت نقدا ضافيا لها كتبه الصديق الدكتور ابراهيم خليل الكاتب والناقد الاردني الكبير في مجلة "عمان " العدد 103 نيسان 2006 الصفحات 4-10 .
يقول الناقد الدكتور ابراهيم خليل :"إن رواية غايب ،التي تمثل بهذا العنوان مطلق الاحالة الى كل ما هو غايب في حياتنا عامة وحياة العراقيين على الخصوص ،رواية حُبكت حوادثها حبكا دقيقا وان عرضت مجرياتها في شيء من التقطيع الذي لايستعصي على القارئ قبوله واستيعابه وتركيبه .............ابراهيم العلاف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بكم في #مهرجان الربيع في الموصل 2024

  أهلا بكم في #مهرجان الربيع في الموصل 2024 اليوم السبت 20 من نيسان - ابريل الجاري 2024 مبارك للموصل - مبارك للموصليين - مبارك لكل العراقي...