الثلاثاء، 7 أكتوبر 2014

العلامة ابراهيم العلاف والمستقبل بقلم : أ.د محمود صالح الكروي

العلامة ابراهيم العلاف والمستقبل
بقلم : أ.د محمود صالح الكروي 
استاذ الدراسات المغربية العربية -جامعة بغداد 
يبقى المستقبل الشاغل الكبير لتطلعات العلماء والمفكرين والمؤرخين ورجال السياسة وغيرهم . وفي هذا السياق أود القول : أن الأستاذ العلامة الدكتور ابراهيم العلاف كتب كثيرا في ميدان التاريخ بوصفه باحثا ومؤرخا وأستاذا جامعيا ، وله نتاج علمي مشهود ، اذ قاربت كتبه على الخمسين  كتابا ، فضلا عن بحوثه ومقالاته ونشاطاته في هذا المجال . والخاصية الأبرز في كتاباته تجده انه يكتب ليس لمناقشة التاريخ فقط ، وانما يكتب ليستفاد من كل ذلك لوضع أفكار لبناء المستقبل . وهذه الخاصية تكاد تجمع عليها أغلب كتبه وبحوثه ومقالاته التي ترسم صورة برنامج لبناء المستقبل ، وكل ماتحدث به عن الماضي كان ليؤكد فيه تحدي الواقع من أجل الأصرار والأسهام في بناء الحاضر والمستقبل .
ويترجم العلامة ابراهيم العلاف هذا التشبث في المستقبل بسلوكه وذلك من خلال الصورة الجميلة التي حملتها صفحته في الفيس بوك التي يحتضن فيها ابنه " أحمد " بحمله على صدره عاليا مزهوا ليعطي الأشارة على ايمانه وتمسكه بالمستقبل من خلال أهتمامه بالطفولة التي هي أشارة للمستقبل ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حركة الشواف المسلحة في الموصل 8 من آذار 1959 وتداعياتها

  حركة الشواف المسلحة  في الموصل  8 من آذار 1959 وتداعياتها  أ.د. إبراهيم خليل العلاف أستاذ التاريخ الحديث المتمرس – جامعة الموصل ليس القصد ...