السبت، 11 أكتوبر 2014

أخطر 5 نساء في إسرائيل رام الله - دنيا الوطن

أخطر 5 نساء في إسرائيل
رام الله - دنيا الوطن
1. جولدا مائير “الحرباء”رئيسة الوزراء الإسرائيلية الرابعة:
*********************************************
والتي شهدت أكبر الملاحم الحربية بين مصر وإسرائيل، وهى التي كادت تقدم على الانتحار أثناء حرب السادس من أكتوبر -تشرين الاول 1973، ولا تزال دعوتها المجرمة في الأذهان عندما قالت:” كل صباح أتمنى أن أصحو ولا أجد طفلًا فلسطينيًا واحدًا على قيد الحياة”.هي أخطر امرأة في تاريخ اسرائيل بلا منازع، وواحدة من أكثر رموزها تطرفًا، يلقبها الغربيون بـ”أم إسرائيل الحديثة” كما يلقبها بعض المؤرخين بـ “المرأة الرجل”، من مواليد كييف بروسيا لأسرة يهودية فقيرة، تعمل عائلتها بالنجارة، عملت بالتدريس.وصفها الكاتب الإسرائيلي “بوعز أبل باوم” في دراسة أعدها بعنوان” دليل رؤساء حكومات إسرائيل” بأنها كانت منافقة، تجيد التلون كالحرباء.
2. تسيبى ليفنى “الحسناء”
*****************************
هي وزيرة خارجية إسرائيل السابقة في عهد أرئيل شارون، وتشغل حاليًا منصب وزيرة العدل في حكومة بنيامين نتنياهو، والديها من مؤسسى منظمة “الإرجون” الإرهابية قبل قيام الدولة، من مواليد تل أبيب.
اعترفت بأنها قتلت شخصيات فلسطينية، إلى جانب إقامة علاقات جنسية مع شخصيات أثناء فترة عملها مع الموساد، وذلك من أجل الحصول على المعلومات، مؤكدة أنها لم تكن تأبى القيام بعلاقات جنسية أو الاغتيالات من أجل دولة إسرائيل.
3. سارة نتنياهو “السيدة الأولى”
*******************************
هي زوجة رئيس الوزراء الحالى “بنيامين نتنياهو” وهى التي تكاد تكون تحكم إسرائيل والتي تغلبت على دهاء وزيرة العدل الإسرائيلية تسيفي ليفني في صراعها على رئاسة الوزراء مع زوجها بنيامين نتنياهو.
هي أقوى امرأة في إسرائيل، تحكم قبضتها على مقاليد حكم الدولة العبرية وتدير الحكومة الإسرائيلية من خلف الستار، بواقع أنها زوجة رئيس الوزراء، إذ تعتبر المرأة الأكثر ظهورًا في إسرائيل بالمقارنة بزوجات رؤساء الوزراء السابقين أو حتى الرئيس الإسرائيلي الحالي ومعظم مسئولي الدولة”.
واشتكى مسؤولون في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من تدخل زوجته «سارة» في مختلف شئون اسرائيل ما دفع الكثيرين منهم للاستقالة واعتزال السياسة فيم قال آخرون إنهم على وشك الجنون بسبب تسلط هذه السيدة مؤكدين أن نتنياهو «خاتم» في إصبع زوجته «سارة».
ولم تقف الانتقادات عند هذا الحد بل أثارت سارة نتنياهو سخطًا كبيرًا في صفوف الإسرائيليين، بسبب لباسها الفاضح الذي ظهرت به خلال مراسم افتتاح الدورة الجديدة للكنيست الإسرائيلي في فبراير شباط - الماضي وكان أقرب للباس الراقصات بإظهاره أجزاء من جسدها كالأكتاف والبطن والسرة وما تحت الركبة.
4. شولا كوهين “لؤلؤة الموساد”
*****************************
عميلة الموساد الإسرائيلي عملت لسنوات في لبنان كجاسوسة لهذا الجهاز، لم تكن جاسوسة عادية، فهي تمكنت في خلال عملها من الوصول إلى مراكز القرار ونسج علاقات مع شخصيات سياسية وأمنية بينها وزراء ونواب إلى أن تم كشف أمرها وسجنها ثم سلمت إلى إسرائيل بعد حرب1967 في إطار عملية تبادل اعتبرت الأولى من نوعها قطعا بين البلدين.
قامت الجاسوسة الإسرائيلية “شولا كوهين” بإقامة علاقات جنسية مع بعض المسؤولين العرب حيث أقامت علاقة مع م.ع الموظف الكبير في وزارة المالية اللبنانية.
وطلبت كوهين بعد مدة من العلاقة مع ع وتأثره بها، أن يزودها بمعلومات سرية. واستطاعت هذه الجاسوسة من خلال علاقاتها الجنسية مع المسئول اللبناني أن تفتح متجرًا للمشروبات الروحية في أحد شوارع بيروت وتؤسس لبيت دعارة، وهنالك عملت من خلال القوادة إلى استدراج مسؤولين آخرين وبذلك استطاعت أن تحصل على معلومات سرية قيمة.
وقد نشطت كوهين بين الأعوام 1950 -1960 وعلمت إضافة إلى التجسس على سرقة البنوك وتهريب أموال اليهود إلى اسرائيل ، وهى أم “إسحق ليفانون” السفير الإسرائيلى الأسبق في القاهرة.
5. علیزا مجین “نائبة الموساد”
*******************************
أبرز قائدة في الموساد، تدرجت في سلم الترقیات حتى أصبحت نائبة رئیس الموساد، وهي المرأة الوحيدة التي بلغت هذا المنصب، وهو ثاني أعلى منصب في الجهاز. ومجین عرفت بقدراتها على القیادة. وفي فترة محاولة اغتیال خالد مشعل، كانت على خلاف كبیر مع رئیس الموساد، داني یاتوم. وبدت معترضة على تنفیذ عملیة الاغتیال في المكان والزمان المحدد لها.
وتقول “عليزا ماجين” إن هناك وحدتين خاصتين داخل الموساد: “وحدة كيشت” التي تتخصص في اقتحام المكاتب في جميع أرجاء العالم لتصوير المستندات المهمة وزرع أجهزة التنصت في مساكن أو مكاتب أو مواقع للحصول على معلومات تنفع إسرائيل.
وهناك أيضا وحدة خاصة تحمل اسم “يديد” ومهمتها حراسة ضباط الموساد في أوربا وأمريكا أثناء مقابلاتهم في أماكن سرية مع عملائهم في دول مختلفة، وتصف ‘عليزا ماجين’ هذا النشاط بأنه ‘أهم وظيفة في الموساد الإسرائيلي.
بالفيديو.. تعرف على أخطر 5 نساء في إسرائيل.
ALWATANVOICE.COM

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معنى كلمتي (جريدة ) و(مجلة )

  معنى كلمتي ( جريدة) و(مجلة) ! - ابراهيم العلاف ومرة تحدثت عن معنى كلمة (جريدة ) وقلت ان كلمة جريدة من   (الجريد) ، و( الجريد) لغة هي :  سع...